علي اسماعيل في حملة إدعم كاتب في الأمنيات برس

أعزائي قراء موقعنا الكرام موقع الأمنيات برس، نستمر في حملتنا حملة إدعم كاتب معرض، حيث نستضيف اليوم الكاتب الكريم “على اسماعيل” القاص الكبير والمعروف، من أجل أن نقدمه لقراءنا الكرام

س/ هل لك أن تقدم لنا نبذة عن كتابك الذي سوف تشارك به في معرض القاهرة الدولي؟

ج/ بالطبع أستاذة حنان، في البداية أحب أن أعطي تنويها عن تلك القصص التي أتت في ذلك الكتاب، لقد قال عنها المفكر الكبير”محمود سلطان” عنها بضع كلمات راقية حيث قال عنها

(استطاع القاص ببراعة أن يصنع من تجربته وتجارب الآخرين، طلاء لون به لوحات تحكي سيرة الإنسان في المطلق مع الغربة والموت والحياة والسفر والإياب والخوف والرجاء مع النور والعتمة مع الفقد والحب والوداع مع الوحدة والضياع)

وأحب أن أوجه شكري للمفكر الكبير محمود سلطان على كلماته الداعمة تلك

أما عن الكتاب الذي يحمل اسم “رحيل القمر”

عبارة عن مجموعة قصص قصيرة.. أصدرتها (دار حروف منثورة للنشر والتوزيع) وتشارك بها في معرض القاهرة 22.. للقاص السيد علي إسماعيل.. عضو رابطة أدباء القصة القصيرة بالوطن العربي ومدير تحرير وكالة دار الإعلان المتخصص للنشر بالرياض المملكة العربية السعودية.

يقول عنها الكاتب والمفكر الكبير محمود سلطان..

إنها من أفضل أعمال القصص القصيرة أو سرديات الأدب السريع كما أسميه أنا، وهي المجموعة التي لا تقل شأنًا عن قصص يوسف إدريس وزكريا تامر وأحمد بوزفور -مع حفظ ألقاب الجميع-؛ فعلى متن هذه المجموعة بلغوياتها وبلاغاتها تستشعر طقوس مَلاحم هوميروس والإلياذة والأوديسة وزمن ألف ليلة وليلة، لِمَ لا وهي بقلم أحد أساطين القصة القصيرة ورَبابِنَتها الذي لطالما أَبْحَرَ بقلمه في خبايا مُخَيِّلاتِنا، حتى فازت معظم أهازيج قلمه -إن لم تكن جُلُّها- ضمن أبرز مسابقات القصة القصيرة على مستوى الوطن العربي؛ ما دفعني لأطلب منه مِرارًا جمعها في عمل أدبي يذخر لجموع القُرَّاءِ بل ولِشَباب الكُتَّاب بمأدبة شهية ينهلون منها ما لَذَّ وطاب.

كل ذلك شيقا أستاذ علي اسماعيل ، نتمنى أن يحوز كتابك على إعجاب الجميع، وأن يلاقي النجاح والتوفيق الذي ترغب به

في نهاية المقال الذي نتمنى أن ينال إعجابكم قراءنا الكرام، نتمنى لضيفنا الكريم تحقيق النجاح والتفوق بإذن الله

إقرأ أيضاً:

آية سمير في حملة لدعم كاتب

آية صبري في حملة ادعم كاتب في الأمنيات برس

بسمة ناجي في حملة أدعم كاتب في الأمنيات برس

الكاتبة شروق إلهامي حملة أدعم كاتب في الأمنيات برس

Leave a Reply

Skip to toolbar