“النجاح يأتي بعد الفشل مائة مرة” الروائية الشّابة إسراء أيمن ومسيرتها الأدبية.

مَن هي الروائية الشّابة إسراء أيمن؟

★- الروائية الشّابة إسراء أيمن فتاة تبلُغ من العمر تَسعة عشر عامًا في الصف الثالث الثانوي شعبة أدبي تمكُث في محافظة الجيزة صدر لي أول مجموعة قصصية باسم -إلى ذلك الغريب- عن دار لمحة للنشر والتوزيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2020 وصدر لي ثاني مجموعة قصصية باسم -يول- عن دار الهدف للنشر والتوزيع في معرض القاهرة الدولي لعام 2021

متى بدأتِ مسيرتكِ الأدبية ؟

★- منذ ثلاث أعوام، كُنت في بداية الأمر يراودني دائماً شعور أنني لا يُمكنني أن انجح في شيء ومن بعض الأشخاص من حولي لقد طعني احدهم بأنني فاشلة في كل شىء ولكن الآن أريد ان أخبره أنني الآن اكتُب في عملي الثالث، دعمتني القراءة كثيراً وأصدقائي واختي.

عما تدور مجموعتك القصصية، ومِن أين بدأت الفكرة؟

★- تدور مجموعتي القصصية عن الشعور أردت دومًا وصف ما يشعر بِه كلاً منا، شعور الفقد، النسيان، الحُب، القسوة، الأمل، الندم، اليأس، الخُذلان، الصدمة، كل هذه الأشياء شعور، يصعب على كلاً منا وصفها، ولكنني اردت أن أوصف كل ذلك في قصص حيث أن كل من يقرأ يشعر وكأنه هو البطل وبأن مهما كانت القصص الموجودة هُناك ولو قصة واحدة تُعبر عنه، بدأت حين شعر بكُل ذلك ولم أستطع سوا أن اجسد تِلك المشاعر التي بداخلي في قصص..

كانت موهبةً أم مقدرةً؟

★- الاثنان، فلا يجوز أن تكون موهبةً فقط، او مقدرة فقط الكتابة دراسة ومقدرة قبل أن تكون موهبة.

شخص تتخذينه قدوةً لكِ؟

★- دكتورة حنان لاشين.

كيف حققتِ نجاحًا بظهورك على مواقع التواصل بهذه الفترة؟

★- أرى أنني لم احقق النجاح الذي أريد إياه ولكن أدرك بأن نجاح شخص هو نصيب من الله فكل ما في الأمر أنني كنت أقرأ كثيراً، لأكتب أفضل من كل مرة أكتُب فيها..

هل لكِ أيّ أنشطةٍ أخرى؟

★- أحُب الرسم والقاء القصائد.

شخص تودي تقديم الشكر والامتنان له؟

★- أخي رحمه الله في كل مرة كنت أكتُب بِها شيئاً كان يُخبرني بأنه يريد الاطلاع عليه أو أروي له قصة من تِلكَ القصص التي اكتُبها..
فقد كان سبب في تقدمي دائماً، هو وامي واخواتي. وأبي.

نصحية تودي توجيهها للشباب؟

★- لا تترك الكتابة إن كانت موهبة ولا تترك أحلامك بسبب اعتقادك الخاطئ بأنك لن تنجح، توماس إديسون مخترع المصباح الكهربائي أخطأ في اختراعه 99 مرة ونجح في المرة المائة تعلم من أخطائك في كل مرة تسقط فيها وقِف وقاوم مرة أخرى ففي نهاية المطاف يوجد أمل ولطف الله.

إقرأ أيضاً

“دعاء عبد الرحمن” : الجزء الثاني من “داو” قريبا

عمرو علي مؤلف رواية ناجيني :”أحب العراب وتمنيت مقابلته!”

حوار مع الكاتبة الصحفية” أية الفقي “

Leave a Reply

Skip to toolbar